مصراوي للإلكترونيات وخدمات الصيانة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مصراوي للإلكترونيات وخدمات الصيانة

lcd,tv,رسيفر,تليفزيون,شاشه,كمبيوتر,سوفت,برامج,بلازما.توشيبا,شحن فلاشه,


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المسابقة الدينية الكبرى

+2
ابواسية
الاميرة السعيدة
6 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1المسابقة الدينية الكبرى Empty المسابقة الدينية الكبرى الإثنين 18 أغسطس - 9:34

الاميرة السعيدة

الاميرة السعيدة
عضو نفتخر به




المسابقة الدينية الكبرى Frt0fz07071103ms8

المسابقة الدينية الكبرى Wed09

اخترت لكم هذه المسابقة بعد مشاهدتي لطريقتها بموقع آخر وهي لزيادة الثقافة الدينية

والمعلومات الإسلامية عن طريق أسئلة وأجوبة يشارك بها الجميع .

والمسابقة كالتالي :

يقوم عضو بكتابة سؤال ديني ومن يجاوب على السؤال يكون له الحق في كتابة السؤال الذي

يليه .



هذا وبالله التوفيق ...

المسابقة الدينية الكبرى 5100

2المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الإثنين 18 أغسطس - 9:35

الاميرة السعيدة

الاميرة السعيدة
عضو نفتخر به


سأبدأ بالسؤال إذا لم يكن لديكم مانع :

السؤال هو :

من هو الملقب بـ "ذي النورين" ؟


3المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الثلاثاء 19 أغسطس - 21:09

ابواسية

ابواسية
عضو فضي


جزاك الله خيرا على المسابقة القيمة

بارك الله فيك

ذو النورين هو

سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه

4المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الثلاثاء 19 أغسطس - 21:12

ابواسية

ابواسية
عضو فضي


سؤالي


كم هي عدة المطلقة
وعدة المتوفى عنها زوجها

5المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 1:04

فاعلة الخير

فاعلة الخير
مشرفة




المسابقة الدينية الكبرى 15630454oy5






فبالنسبة للمطلقة أظن أن مدة عدتها ثلاثة أشهر


و لكم هذه
المعلومات






بسم
الله، والحمد لله، والصلاة
والسلام على رسول الله،
وبعد
:-
يقول الله عز وجل : (وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ
ثَلاَثَةَ قُرُوَءٍ وَلاَ يَحِلُّ لَهُنَّ أَن يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللّهُ فِي
أَرْحَامِهِنَّ إِن كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ
وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُواْ إِصْلاَحًا
وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ
دَرَجَةٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكُيمٌ
) البقرة 228.
وهذه الآية هي التي تبين مدة العدة للمطلقة
غير
الحامل إذا كانت لا تزال في سن الحيض
.
وقد اختلف الفقهاء
في وقت انتهاء العدة تبعا لاختلافهم في مقدار العدة
.

فمن الفقهاء من يرى أن عدة المرأة ثلاث
حيضات، ومنهم من يرى أن عدتها ثلاثة أطهار، فعلى من يقول بأن عدتها ثلاث حيضات
فإن
المرأة تنتهي عدتها بمجرد انقطاع الدورة الثالثة من بعد الطلاق، وقيل بل بعد
الغسل
من الدورة الثالثة. وأما قبل الغسل فهي في العدة حتى لو أخرت الغسل، وغني عن
البيان
أن تأخير الغسل بعد الطهر حرام لما فيه من تضييع الصلاة
.

وعلى من يقول بأن عدتها ثلاثة أطهار فإذا
طلقت وهي طاهر فإن عدتها تنقضي برؤية الدم من الحيضة الثالثة؛ لأنها بذلك تكون
قد
دخلت في الطهر الثالث
.



وإن
طلقها حائضا انقضت عدتها
برؤية الدم من الحيضة
الرابعة باعتبار أن الحيضة التي طلقت فيها هي أول الحيضات
الأربعة فتكون الحيضة التي
طلقت فيها لغوا غير محسوبة من الثلاث،وهذا لا يعني أن
الطلاق وقت الحيض جائز، بل
إنه حرام إلا أن جماهير أهل العلم قالوا بوقوعه مع إثم
الزوج .

قال ابن قدامة الحنبلي في المغني :-
إذا
اغتسلت من
الحيضة الثالثة، أبيحت للأزواج حكى أبو عبد
الله بن حامد ، في هذه المسألة روايتين
:-
إحداهما :-أنها في العدة ما لم تغتسل ، فيباح
لزوجها ارتجاعها ، ولا يحل لغيره نكاحها . قال أحمد: عمر
وعلي وابن مسعود يقولون :
قبل أن تغتسل من الحيضة الثالثة . وروي ذلك عن سعيد بن
المسيب والثوري وإسحاق .
وروي ذلك عن أبي بكر الصديق وعثمان بن عفان وأبي موسى
وعبادة وأبي الدرداء رضي
الله عنهم. قال شريك له الرجعة، وإن فرطت في الغسل عشرين
سنة .
قال
أبو بكر: وروي عن أبي عبد الله أنها في عدتها ،
ولزوجها رجعتها حتى يمضي
وقت الصلاة التي طهرت في وقتها . وهذا قول الثوري
.
ووجه
اعتبار الغسل قول الأكابر من الصحابة ، ولا مخالف لهم في
عصرهم ، فيكون إجماعا .
ولأنها ممنوعة من الصلاة بحكم حدث الحيض ، فأشبهت الحائض
.

والرواية
الثانية
:أن العدة تنقضي بطهرها من
الحيضة
الثالثة وانقطاع دمها .
اختاره أبو الخطاب وهو قول سعيد بن جبير والأوزاعي والشافعي
في القديم لأن الله تعالى
قال : { يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء } . وقد كملت القروء ،
بدليل وجوب الغسل عليها ،
ووجوب الصلاة ، وفعل الصيام ، وصحته منها ، ولأنه لم يبق
حكم العدة في الميراث ،
ووقوع الطلاق بها ، واللعان ، والنفقة ، فكذلك فيما نحن فيه
. قال القاضي : إذا شرطنا
الغسل ، أفاد عدمه إباحة الرجعة وتحريمها على الأزواج ،
فأما سائر الأحكام ، فإنها
تنقطع بانقطاع دمها
.
وإن
قلنا
: القروء الأطهار . فطلقها وهي طاهر ، انقضت
عدتها برؤية الدم من الحيضة الثالثة
.
وإن
طلقها حائضا ، انقضت عدتها برؤية الدم من الحيضة
الرابعة . وهذا قول زيد بن
ثابت وابن عمر وعائشة والقاسم بن محمد وسالم بن عبد الله
وأبان بن عثمان ومالك ،
وأبي ثور . وهو ظاهر مذهب الشافعي
.

وحكي
عنه قول آخر ، لا تنقضي العدة
حتى يمضي من الدم يوم
وليلة ؛ لجواز أن يكون الدم دم فساد ، فلا نحكم بانقضاء العدة
حتى يزول الاحتمال . وحكى
القاضي هذا احتمالا في مذهبنا أيضا . ولنا أن الله تعالى
جعل العدة ثلاثة قروء ،
فالزيادة عليها مخالفة للنص ، فلا يعول عليه ، ولأنه قول من
سمينا من الصحابة ، رواه
الأثرم عنهم بإسناده ، ولفظ حديث زيد بن ثابت { إذا دخلت
في الدم من الحيضة الثالثة
، فقد برئت منه ، وبرئ منها ، ولا ترثه ولا يرثها
. } وقولهم : إن الدم يجوز أن
يكون دم فساد . قلنا : قد حكم بكونه حيضا في ترك الصلاة ،
وتحريمها على الزوج ،
وسائر أحكام الحيض ، فكذلك في انقضاء العدة . ثم إن كان
التوقف عن الحكم بانقضاء
العدة للاحتمال ، فإذا تبين أنه حيض ، علمنا أن العدة قد
انقضت حين رأت الدم .

والله
أعلم



تابع
:
:

6المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 1:05

فاعلة الخير

فاعلة الخير
مشرفة


المسابقة الدينية الكبرى 15630454oy5





و أما عدة المتوفى عنها زوجها أربعة أشهر و عشرة





و لكم هذه المعلومات





( قوله وللموت أربعة أشهر وعشر ) أي: عدة المتوفى عنها زوجها بعد نكاح صحيح إذا كانت حرة أربعة أشهر وعشرة أيام لقوله تعالى { والذين يتوفون
منكم ويذرون أزواجايتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا } أي عشرة أيام بناء
على أنه إذا ذكر عدد الأيام أو الليالي فإنه يدخل ما بإزائه من الآخر وبه اندفع
قول الأوزاعي إن العدة أربعة أشهر وعشر ليال أخذا من تذكير العدد أعني العشر في
الكتاب كما سمعت , وفي السنة في حديث { لا حداد إلا على زوجها أربعة أشهر وعشرا } . والحاصل أن الأوزاعي يقول بتسعة أيام وعشر ليال حتى لو تزوجت في اليوم
العاشر جاز هكذا فرعه في معراج الدراية على قول الأوزاعي وتبعه في فتح القدير لكن
في فتاوى قاضي خان حكي عن الفضلي كقول الأوزاعي فقال وحكي عن الشيخ الإمام أبي بكر
محمد بن الفضل أنه قال تعتد أربعة أشهر وعشر ليال ; لأن الله تعالى ذكر العشر
مذكرا وجمع الليالي بذكر لفظ التذكير وجمع الأيام بلفظ التأنيث فعلى قوله تزيد
العدة بليلة واحدة , وهذا أقرب إلى الاحتياط ا هـ .

فظاهره أن من اعتبر الليالي إنما
زاد لا أنه نقص فإذا تزوجت في اليوم العاشر لم يجز اتفاقا وإنما يظهر الاختلاف
فيما إذا مات
قبل طلوع الفجر وتربصت الأهلة الأربعة فإن عدتها
لا تنقضي بمضي اليوم العاشر من الخامس بل لا بد من مضي الليلة التي بعد العاشر على
قول الفضلي والأوزاعي وعلى قول العامة تنقضي بغروب الشمس ولا يخفى أن الأول أحوط ,
وفي المجتبى أن العشر عشرة أيام وعشر ليال من الشهر الخامس عندنا وقال ابن عمر عشر ليال وتسعة أيام ا هـ .

وأكثر أهل العربية أن العدد إنما
يكون عكس المعدود تذكيرا وتأنيثا حيث كان المعدود مذكورا , وأما إذا كان محذوفا
فإنه يجوز ترك التاء في العدد الذي معدوده مذكر كقوله عليه
السلام { من صام رمضان وأتبعه ستا من شوال } كذا في بعض شروح الألفية وذكره
الكرماني في شرح حديث { بني الإسلام على خمس } والنكتة في عدم الإتيان بالتاء ما ذكره الرازي أن هذه أيام الحزن [ ص: 144 ] والمكروه ومثل هذه الأيام تسمى بالليالي استعارة كقولهم خرجنا ليالي
الفتنة وتمامه فيه , وفي المحيط إذا اتفق عدة الطلاق والموت في غرة الشهر اعتبرت الشهور بالأهلة وإن أنقصت عن العدد وإن اتفق في وسط الشهر فعند
الإمام تعتبر بالأيام فتعتد في الطلاق بتسعين يوما , وفي الوفاة بمائة
وثلاثين يوما وعندهما يكمل الأول من الأخير وما بينهما بالأهلة ومدة الإيلاء واليمين
أن لا يكلم فلانا أربعة أشهر والإجارة سنة في وسط الشهر وسن الرجل متى ولد في
أثنائه وصوم الكفارة إذا شرع فيه من وسط الشهر على هذا الاختلاف ا هـ .

وقدمنا عن المجتبى تأجيل العنين إذا
كان في أثناء الشهر فإنه يعتبر بالأيام إجماعا ويستثنى
أيضا من الخلاف لو طلق
الحامل في وسط الشهر فإنه يفصل بين كل طلاقين
بثلاثين يوما فإذا طلقها الثالثة فقد بانت منه بثلاث وبقي من عدتها ثلاثون يوما
وهو قول الكل وهو الصحيح ; لأن عندهما تعذر اعتبار الأهلة في جميع العدة لأنا لو
اعتبرنا الشهر الثاني والثالث بالهلال في حق انقضاء العدة فربما ينقصان يومين فمتى
اعتبرنا الفاصل بين الطلاقين ثلاثين يوما يبقى بعد الطلقة الثالثة ثمانية وعشرون
يوما وذلك أقل من شهر ولا يجوز انقضاء العدة به كذا في المحيط , وفي الصغرى
واعتبار العدة بالأيام إجماعا إنما الخلاف في الإجارة ا هـ .

ونقله عنها في التتارخانية , وفي
التتارخانية امرأة
الغائب إذا أخبرها رجل بموت زوجها وأخبرها رجلان بحياته فإن كان الذي أخبر بموته شهد أنه عاين موته أو جنازته وكان
عدلا وسعها أن تعتد وتتزوج هذا إذا لم يؤرخا فإن أرخا وتاريخ شهود الحياة متأخر فشهادتهما
أولى , وفي النسفية سئل عن امرأة لها زوج غائب
أخبرها رجل بموته فاعتدت وتزوجت ودخل بها فجاء آخر وأخبرها أنه حي في بلد كذا وأنا
رأيته فهل يحل لها المقام مع الثاني ؟ فقال : إن
كانت صدقت المخبر الأول لا يمكنها أن تصدق المخبر الثاني ولا يبطل النكاح الثاني
ولهما أن يقرا على ذلك النكاح , وفي شهادات البزازية قال رجل لامرأة سمعت أن زوجك مات لها أن تتزوج إن كان المخبر عدلا فإن تزوجت آخر وأخبرها جماعة
بأنه حي إن صدقت الأول صح النكاح كذا في فتاوى النسفي , وفي المنتقى شرط عدالة المخبر ولا يشترط تصديقها , وفي النوازل لو
عدلا لكن أعمى أو محدودا في قذف جاز .

ولو
شهد عندها عدل أن زوجها ارتد هل لها أن تتزوج ؟ فيه روايتان في رواية للسير لا يجوز , وفي الاستحسان يجوز
وأطلق في عدة الحرة للموت فشمل المسلمة والكتابية تحت المسلم صغيرة كانت أو كبيرة
أو آيسة سواء كان زوجها حرا أو عبدا قبل الدخول أو بعده ولم يخرج عنها إلا الحامل
فإنها تعتد بالوضع في الوفاة أيضا ولذا أخر عدة الحامل عن المتوفى عنها زوجها
للإشارة إلى أنها باقية على عمومها كما سترى , وفي البدائع أن سببها الموت وشرط
وجوبها النكاح الصحيح فلا تجب في النكاح الفاسد ا هـ .

وسيأتي أن مبدأها من وقت الوفاة لا
من وقت العلم بها ولا بد من بقاء النكاح صحيحا إلى الموت فلو فسد قبله لم تجب عدة
الوفاة ولهذا قدمنا أن المكاتب لو اشترى زوجته ثم مات عن وفاء لم تجب عدة الوفاة فإن لم يدخل بها فلا عدة أصلا وإن دخل بها فولدت منه صارت أم
ولد له فعدتها ثلاث حيض وإن لم تكن ولدت منه فعليها أن تعتد بحيضتين لفساد النكاح
قبل الموت وإن لم يترك وفاء تعتد بشهرين وخمسة أيام عدة الوفاة ; لأنهما مملوكان
للمولى كما في الخانية ولكن ذكر في المحيط أنها إذا ولدت منه وقلنا عدتها ثلاث حيض
تحد في الأوليين دون الثالثة , ولو تزوج
المكاتب بنت مولاه فإن مات عن وفاء فعدتها
عدة الحرة عن وفاة دخل
بها أم لا وإلا لم تعتد للوفاة فإن لم يدخل فلا عدة وإن دخل بها تعتد بثلاث حيض .


المعلومات مأخوذة من موقع إسلام ويب


أتمنى ان تكون هذه الإطالة فيها إفادة





أختكم في الله : فـــــــــــــ الخير ــــــــــــاعلة

7المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 2:33

ابواسية

ابواسية
عضو فضي



بارك الله
فيك


اختي فاعلة خير

هذه الاطالة فيها كل الافادة

موفقة ان شاء الله


ولكن اختي اطرحي سؤالا حتى نستمر في المسابقة


الف شكر

8المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 9:17

الاميرة السعيدة

الاميرة السعيدة
عضو نفتخر به



ساقوم بالسؤال نيابة عن الاخت فاعلة الخير
من أول من جهر بقراءة القرآن في مكة ؟

9المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 15:13

elomdarashed

elomdarashed
عضو نفتخر به


عبد الله بن مسعود


من هو الصحابي الذي إذا اقسم على الله لأبره

10المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 18:01

ابواسية

ابواسية
عضو فضي


البراء بن مالك رضي الله عنه

11المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأربعاء 20 أغسطس - 18:07

ابواسية

ابواسية
عضو فضي


من الصحابي الذي بشره الرسول صلى الله عليه وسلم انه من اهل الجنه بعد استشهاده وهو لم يصلي ولا صلاة ؟؟

12المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الجمعة 22 أغسطس - 14:17

فاعلة الخير

فاعلة الخير
مشرفة


المسابقة الدينية الكبرى 15630454oy5

الذي بشر النبي صلى الله عليه و سلم أنه من أهل الجنة ولم يصلي هو

عمرو بن ثابت
بن وقش . ( الأصيرم )

و لكم هذه المعلومات




وقال أبو النمر الكناني :أقبلت يوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أحد[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فقد انكشف المسلمون وأنا مع المشركين وقد حضرت في عشرة من إخوتي ، فقتل منهم أربعة . وكانت الريح للمسلمين أول ما التقينا ، فلقد رأيتني وانكشفنا مولين وأقبل أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم على نهب العسكر حتى بلغت على قدمي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الجماء ، ثم كرت خيلنا فقلنا : والله ما كرت الخيل إلا عن أمر رأته . فكررنا على أقدامنا كأننا الخيل حتى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القوم قد أخذ بعضهم بعضا ، يقاتلون على غير صفوف ما يدري بعضهم من يضرب وما للمسلمين لواء قائم ومع رجل من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لواؤنا .

وأسمع شعار أصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بينهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فأقول في نفسي : ما " أمت " ؟ وإني لأنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن أصحابه محدقون به وإن النبل لتمر عن يمينه وعن شماله وتقصر بين يديه وتخرج من ورائه ولقد رميت يومئذ بخمسين مرماة فأصبت منها بأسهم بعض أصحابه . ثم هداني الله إلى الإسلام

فكان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شاكا في الإسلام فكان قومه يكلمونه في الإسلام فيقول لو أعلم ما تقولون حقا ما تأخرت عنه حتى إذا كان يوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أحد[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بدا له الإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بأحد ، فأسلم وأخذ سيفه فخرج حتى دخل في القوم فقاتل حتى أثبت فوجد في القتلى جريحا ميتا ، فدنوا منه وهو بآخر رمق فقالوا : ما جاء بك يا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ؟ قال الإسلام آمنت بالله وبرسوله ثم أخذت سيفي وحضرت ، فرزقني الله الشهادة . ومات في أيديهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قالوا : قال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] : فحدثني خارجة بن عبد الله بن سليمان عن داود بن الحصين عن أبي سفيان مولى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أحمد قال سمعت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رضي الله عنه يقول والناس حوله أخبروني برجل يدخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لم يصل لله سجدة قط فيسكت الناس فيقول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] : هو أخو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، عمرو بن ثابت بن وقش .



المعلومات مأخوذة من كتاب : السيرة النبوية الصفحة الرئيسة >السيرة > المغازي > الجزء الأول

سؤالي : كم هو عدد الأحرف في القرآن الكريم؟

أختكم في الله : فـــــــــــ الخير ــــــــــــاعلة









13المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الجمعة 22 أغسطس - 15:50

الاميرة السعيدة

الاميرة السعيدة
عضو نفتخر به



كم عدد أحرف القرآن الكريم ؟ 323670 حرفا
كم عدد كلمات القران الكريم؟

14المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الجمعة 22 أغسطس - 17:18

ابواسية

ابواسية
عضو فضي



77429 كلمة


كم هو عدد اجزاء القران الكريم

15المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى السبت 23 أغسطس - 0:31

فاعلة الخير

فاعلة الخير
مشرفة


المسابقة الدينية الكبرى 15630454oy5



عدد اجزاء القرآن الكريم 30 جزء


سؤالي : كم عدد آيات القرآن الكريم ؟



أختكم في الله : فـــــــــ الخير ــــــــــاعلة

16المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى السبت 23 أغسطس - 0:48

ابواسية

ابواسية
عضو فضي



6236 اية

كم هي القراءات
التي يتلى بها القران

17المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأحد 24 أغسطس - 2:15

اميره

اميره
عضو ذهبي


عدد ايات القران الكريم هي ( 6236 ) آية
كم دامت خلافة علي رضي الله عنه؟

18المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الخميس 28 أغسطس - 10:28

الاميرة السعيدة

الاميرة السعيدة
عضو نفتخر به



ادامت خلافة علي ست سنوات
كم دامت خلافة عمربن الخطاب؟

19المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الجمعة 29 أغسطس - 12:34

أم عمر

أم عمر
الأدارة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فخلافة عمر رضي الله عنه استمرت عشر سنين وستة أشهر وخمس ليال. وتوفي وهو ابن ثلاث وستين سنة على أصح الأقوال.
والله أعلم.

20المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الجمعة 29 أغسطس - 15:44

الاميرة السعيدة

الاميرة السعيدة
عضو نفتخر به



واين السؤال
؟؟؟؟!!!!

21المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى السبت 30 أغسطس - 0:06

ابواسية

ابواسية
عضو فضي



ساطرح سؤالا مكانالاخت الفاضلة ام عمر

ما اكبر فتنة لم تشهدها البشرية

22المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى السبت 30 أغسطس - 1:35

فاعلة الخير

فاعلة الخير
مشرفة


المسابقة الدينية الكبرى 3758

أولا كيف يا أخي ابو أسية تقبل أن لا يجيبو على سؤالك و تنتقل لسؤال ثاني؟
الجواب على سؤالك الذي لم ينتبهو له و لا اريد أن اقول لم يرونه

ج : جواب : عدد قراءات القرآن الكريم هي عشرة

لكنني وجدت أكثر من عشر و هي:


قالون عن نافع
ورش عن نافع
البزي عن ابن كثير
قنبل عن ابن كثير
الدوري عن أبي عمرو
السوسي عن أبي عمرو
هشام عن ابن عامر
ابن ذكون عن ابن عامر
شعبة عن عاصم
حفص عن عاصم
خلف عن حمزة
خلاد عن حمزة
- أبي الحارث عن الكسائي
- الدوري عن الكسائي


وجدت هذا الشرح الممتـــــاز لاصول القراءات العشر
شرح صوتي مرتب ومنظم ومتدرج بتدرج الشاطبية ثم الدرة
لفضيلة الشيخ عبد الحميد يوسف منصور

اسال الله العظيم ان ينفعنا واياكم بهذا الشرح ويرزقنا الاخلاص والقبول
وان يجعله في ميزان حسنات فضيلة الشيخ

تجدون الدروس بالترتيب علي هذا الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للاستماع تضغط علي ايقونة السماعة وللحفظ تضغط كليك يمين علي ايقونة الديسك ثم تختار save target as

السلام عليكم
لا تنسونا من دعائكم

منقول


و الآن سأعيد طرح سؤال الأخ أبو أسية :

ما اكبر فتنة لم تشهدها البشرية؟


أختكم في الله : فـــــ الخير ـــــــــاعلة

23المسابقة الدينية الكبرى Empty رد: المسابقة الدينية الكبرى الأحد 31 أغسطس - 3:05

ابواسية

ابواسية
عضو فضي


جزاك الله خيرا اختي الفاضلة
علىاهتمامك الطيب
وعلى اجاباتك القيمة
في ميزان حسناتك
إن شاء الله

اما جواب السؤال

اكبر فتنة هي فتنة المسيح الدجال
حيث ان كل نبي كان
يحذر قومه منها

أعاذنا الله واياكم منها

سؤالي وهذه المرة انتبهو
وللا أزعل عليكو
ههههه

ما هي أوصاف الفرقة الناجية

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى